ما يغضب الزوجات

هناك أشياء كثيرة تجعل الزوجة تنفر من حياتها وتقلل من قيمة زوجها لديها.
وهذه بعض النصائح للأزواج ليتجنبوا هذه الأشياء:-
– لا تساعدها على الشك فيك من خلال إستثارة غيرتها من خلال مواقف مختلفة.
– لا تتعامل بأنانية فأنت المسئول الرئيسى عن البيت بكل من فيه. وليكن عندك قليلاً من الإيثار.
– لا تسئ إليها أبدأً وخاصة أمام أحد. فمن احترامك لها يحترمها الآخرون.
– تجاوز عن هفواتها. المثل بيقول”حبيبك يبلعلك الزلط وعدوك يتمنالك الغلط”.
– اعمل مساحة من الحوار بينكما مهما كان الخلاف.
– إياك والخرس الزوجى. وخاصة إذا كنت بطبعك تتحدث كثيراً مع الأهل والأصدقاء كلما تراهم.
– لا تجعلها تشعر بأنها مجرد وعاء لتفريغ شهواتك.
– لا تجعلها تشعر بأنك تستطيع أن تستبدلها فى أى لحظة تريد. بل اجعلها تشعر بمكانتها لديك واتقى الله فيها.
– اعمل على استمرار البيت وليس هدمه. فأنت الرجل.
– لا تبخل عليها بالكلمة الطيبة والابتسامة الجميلة والنظرة الحنونة. على فكرة كله بثوابه.
– لاتساعدها على خيانتك ولو حتى بتفكيرها بحرمانك العاطفى لها.و احذر المتلصصين اللذين ينتظرون اللحظة المناسبة لكى يعطوها ماتحرمها منه.
يسعدنى إضافة أخواتى الحبيبات
سلوى إياك أن تحتاج لك يوما فلا تجدك مهما كانت مشاغلك أو متاعبك . فإن لم تلجأ إلى الرجل الذي اختارته فلمن تلجأ؟؟
حنان الشافعي ياريت كل رجل يراعي الله في زوجته من أجل سعادته أولاً.

الفقيرة إلى الله أم البنات أن يتعلم الرجل أن زوجته ليست أمه .
-.وأنه إذا أراد شيئا هناك فى المقابل شئ . لا أحد يأخذ دون عطاء إلا الأبناء مع الأمهات والآباء.
إذا أرد إحترام يجب أن يحترمها. أراد حب يجب أن يحبها ..
-.لا يتوقع أن يأخذ أفضل شئ ولا يعطى شئ .
النقطه الأهم من وجة نظرى لنجاح الزواج هو أن يتنازل كل طرف عن شئ يحبه ويعشقه مقابل أن تستمر الحياة
الزواج قارب بمجدافين إذا جدف أحدهما دائماً وارتاح الآخرغرق القارب.

ستيته حسب الله الحمش لا تتشبس بعادات الماضي في بيت العيلة .وانسوا سويا كلمة “أنا كنت متعود عند ماما على كذا” الزوجة غالية ولن تضحي بقدر الأم .
– بقليل من التنازلات الغير مؤثرة في دين أو كرامة تمشي مراكب بيوت كتيرة.مش عيب ان الراجل يبقى غلطان ويعترف ده لاينقص من رجولته وانما يعليه في نظر بنت الأصل.
– إياكم وإفشاء سر البيوت حتى لأقرب الناس. فالمرأه ينتهي الرجل بداخلها أن وجدت أمه عايشة معاها جوا جوا البيت .
لا يحل مشاكلكم إلا عقلكم وليس قريب أو صديق .صديقك لازم يعمل السبع رجالة في بعض واستحالة يقول لك كلمة فيها تنازل لحسن تفتكره هو كده [وهو كده وكده وكده] هو لاشاف تضحيات مراتك ولا الخير اللي بينكم وعليه هو ونصائحه قنبلة مولوتوف جوا بيتك وبيته في أمان.
mony لا تبحث عن نقط الاختلاف بينكم. و محاولة تطبيعها علي ما تريد .فلكل شخص شخصيته

– ابحث عن نقط الإلتقاء بينكما لتبدأوا من خلالها حياة سوية قليلة المشاكل.
حياتى نغمادعى لها بظهر الغيب وأمامها.
* ألا تخرج خلافتهما خارج بابهما الذى أغلق عليهما ، ولا مانع من استشارة أهل العلم والخبرة إذا ألح الأمر وليكون من خارج نطاق الأسرتين .
* أن يتقنا التجديد فى حياتهما كما يجددا بيتهما ، وأن يقدسا مثلاً الخروج سوياً بين الحين والآخر وينتظرا ذلك .
* أن تشاركها اهتماماتها .
* أن تعلم بأنك اخترتها شريكه لحياتك وعليك أن تسعد باختيارك.
* أنه لامكان للحب الحقيقى إلا فى حياتك الزوجيه حيث يضحى كل منكم لأجل الآخر .
الفراغ – أن لا يترك الزوج أى خلاف يستمر إلى اليوم التالى فإن الشيطان له ألاعيبه القذره .
MRS WRITER الراجل لازم يكون كريم ماديا ولا يبخل بما لديه من مال لإسعاد زوجته حتى لو كان دخله بسيط برضه يشعرها إن هو وكل مالديه ليها هي.
– لا تكن صلبا فتكسر ولا لينا قتعصرالقسوة مش مستحبة لكن الحزم وقوة الشخصية هي اللي بتخللي المرأة تحترم زوجها وطبعا اللين الشديد بيجيب نتائج عكسية .
– لازم الزوج يحترم زوجته أمام الأبناء ولو له أي تعليق يكون بينه وبينها وده كمان لصحة الأطفال النفسية.
يا عالم يا هوووووووووووو– 1- لازم تحسسها إنك انت اخترتها من بين نساء العالم كله…وبالتالي مكانتها عندك كبيييييييييييرة جدا
2-الاحترام..الاحترام…. مافيش حد شاري التاني بفلوسه يعني مافيش لحد فضل على حد.على فكرة النقطة دي غالبا بتكون سبب انهيار البيوت.
3-عدم جرح المشاعر… دائما قبل ما تعمل أي حاجة ضع نفسك مكانها وشوف هيكون احساسك إيه.
4-المرأه دائما لما يكون عندها مشكلة بتحب تتكلم وتطلع إللي جواها وكمان بتحب حد يسمعها. حاول تسمعها لحد الأخر من غير ما تقاطعها ولا تبين مللك من كلامها أو إن المشكلة ساذجة.
5-المرأة بطبعها عاطفية … عكس الرجل إللي بغلب علية الطبيعة العملية… يعني حاول تجبلها هدايا (حتى لو كانت سيطة) وتخدها تتغدوا بره الحاجات ليها تأثير كبير… برده رسايل على الموبايل.
6-معلش الجزء بتاع الاحترام عندي ليه تكملة: الاحترام امام الأولاد…. نقطة في منتهى الخطورة…الأولاد غالبا بيتعلموا التعامل مع زوجاتهم في المستقبل من أبوهم وأمهم…فلو الأب بيظهر الحب والحنان لزوجته… فبالتالي هيكون تأثير ذلك على زواجهم في المستقبل.
7- ياريت لو الأكل طعمه معجبكش…. وضحلها إنه جميل جدا …بس لو كان عليه ملح شوية أو أي حاجة ناقصه… ياه تفرح أوي..( على فكرة أنا بجرب ده مع أمي بتنبسط أوي).
8- ابدي اعجابك بأي حاجة هي عملاها سواء أكل ترتيب بيت….شكلها ومظهرها.


أريد أن تكون التعليقات بالنسبة للنساء لو فيه أى إضافة اخرى لاتبخلوا علينا بها.
وبالنسبة للرجال أن يذكروا أكثر الاشياء التى تغضب الزوج وسنخصص لآرائكم بوست مخصوص حتى تستفيد منه الزوجات.
لعلنا بهذا نساعد على استمرار الحياة الزوجية بطريقة ترضى الطرفين ومن ثم يستطيعون إرضاء الله حيث أن الزواج عبادة.
فلنتعاون جميعاً على هذا.

****************
تحديث
ــــــــــــــ
البقاء لله
إنا لله وإنا إليه راجعون
بكل الحزن والأسى ننعى أخونا المدون محمد الفارس الملثم
رحمك الله وجعل مثواك جنة الخلد ورزق أهلك الصبر والسلوان.
برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة فهو الآن فى أمس الحاجة له.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: